وباقي أحبـــــــــك يا وطني!!

١٠:٢٢ م / مرسلة بواسطة positive and negative /


-

المملكة العربية السعودية دولة ذات امكانيات هائلة من ناحية الايدي العاملةالعقول النظيفه الغير مستغلة أو اصحابها الذين لايرغبون بستغلالها وايضا بإستقطاب التكنولوجيا واستخدامها في مجالات عدة وعلى سبيل المثال وليس الحصر خدمة ربط البنوك بالشبكة السعودية. وللاسف هذة الخدمة تم صرف عليها من وجهة نظري مبالغ خيالية ومازلنا نعاني من مشاكلها المميتة للمواطن ، وكثير من البعض يتوقع أن المشكلة من البنوك في حال تم تقييد مبلغ حين تقوم بسحب المبلغ من ماكينة الصراف أو الشراء من نقاط البيع ولم يصرف لك المبلغ أو لم تُقبل العملية -مع تنوع الكوارث- ولا يعلم ان السبب الاول ضغف الشبكة السعودية و التي تتأثر بقوة مع اي ضغط عليها .وما أدراك اخي القارئ بيوم نزول الرواتب للقطاع الحكومي-قسم بالله مهزلة بمعنى الكلمة ومازلنا نعاني على مستوى مكائن الصراف او نقاط البيع-عدد سكاننا يصنف عدد قليل مقارنة بمجتمعات عربية او غربية فما بالك لو كنا اكثر أومقارنة بهذة المجتمعات -عز الله طول الشهر ما سحبنا فلوسنا ولا اشترينا - عندي رأي بما ان مؤسسة النقد السعودية تسمح بالبنوك الجديدة بالدخول للسوق ومشاركة ومشاطرة البنوك الموجوده سابقا بالشبكة السعودية - فخر الشبكات -فمن باب أولى التطوير السريع حتى لانكون أضحوكة من باقي العالم وايضا معاناة للمواطن .

ونصيحه لكل مواطن حاليا ان يقوم بسحب فلوسه بنزول الراتب من البنك ويشتري خزنة في بيته افضل ، علشان يسحب منها وقت ما يبي . وقتها ما راح نروح نتضارب مع البنك وموظفينه بدون سبب وعله يرجع سببها ام البنوك وبالعربي مؤسسة النقد.

وعلى سالفة مشاكل الشبكة امس حصل معي انا وزوجتي هذا الموقف واحنا نشتري نواقص البيت من الدانوب ، وبعد صراع مع الاختيار من الساعه 7 الى 10.30 ونتجهه للكاشير ونبي نحاسب بنقاط البيع وبعد التمرير ننصدم العملية ملغاه ولاكثر من 12 محاولة جميعها ملغاه وفي الاخير اكيد راح يجيني انهيار عصبي بسبب المهزلة ولكن الطامة الكبرى ليست هنا، بل عندما ينخصم المبلغ بعدها بـ 3 ساعات من حسابي و بعدد جميع العمليات الملغاة وابدأ انجلط لان مبلغ العملية الوحده 1249.90ريال ينطح ريال وقيس لمن تكون اكثر من 12 محاولة وعلشان ترجع في حسابي قلت مو مشكله اربع وعشرين ساعة وترجع.

ولكن الطامة الثانية ما رجعت وراح انتظر 13 يوم لحد ما راح نشوف رفع الاوراق من الدانوب للبنك وصحتها من عدمها .وفي الختام اشكر الشبكة السعودية للخدمات المقدمة.

**


-اللي تنفرد بتميزها عن جميع الدول فيها -

****


تحياتي

******

التسميات:

4 التعليقات:

غير معرف on ٢١ ربيع الأول ١٤٣٠ هـ في ١١:٥٤ م

مرحبا رائد
بالفعل ان مايحصل لدينا هو مهزلة بجميع المقاييس ، وبقدر مااتألم علي اوضاعنا المتردية في نواحي عديدة وليس فقط في الشبكة السعودية بقدر مااضحكني ماحدث لك
تعييييش وتاخد غيرها :)

Comment by لاتسموني صغيرة on ١ ربيع الآخر ١٤٣٠ هـ في ٩:٢٥ م

يعطيك العاااااافية

صحيح ان مااالي بهالامووووور الي حكيت عنها

بس الي أأيدك فية هو ان مملكتنا بتظل الوطن الوحيد الي يملكنا ونملكة

ومافية مكان بالعالم يقدر ياخذ مكاااااااانته

Comment by إبراهيم القحطاني on ٩ ربيع الآخر ١٤٣٠ هـ في ٧:٣٧ ص

حصلت معاي في السابق نفس هذي المشكله ... ولكن بعد كم ساعه رجعت لحسابي ..

ولكن 13 يوم هذا شئ جديد ... طيب وش معنى 13 يوم !! على الأٌل دامها خربانه خربانه خلوها 15 يوم ... شكلها اكشخ من الـ 13

Comment by يقولون on ٢ شوال ١٤٣١ هـ في ١١:٣٠ م

يارجال انا اذكر هذا المسلسل وكأنه امس
, في عام 2005 او 2006 كان أعلى سرعة انترنت موجودة للاأفراد هي 512 .. طبعا هذي السرعة 512 ماجت الا بعد ولادة متعسرة لسرعة 256 دامت حول 4 سنين.. طبعا الأسعار كانت أرقام فلكية والخدمة سلة مهملات..
وجاء يوم وكان يوم دخول الشركة موبايلي للسوق
وبقدرة قادر
طلعت لنا سرعات 1 و 2 و4 و 8 ميقا في اقل من 24 ساعة...
يعني السرعات موجودة اصلا لكن القعاطى متحسفين بها على الشعب ..
ومرة غيرت باسورد بطاقة 8 ميقا وعيا يظبط الباسورد وكانت البطاقة وكالة .. يعني جديدة .. وادق على 902 .. طبعا كلهم يسمعون لك نفس المنهج حق "ادوات خيارات انترنت الاتصالاات شل الصح من البروكسي" .. المهم بعد ملازخ لين كلمت رئيس الفترة .. وبعدما ماقعد معي 6 دقايق فجأة يصك بوجهي الخط.
يعني فعلا ناس راضعة من يهود أو يمكن حتى خنازير الله يعز السامع والحكومة.
انا انصح بالهجرة لأي بلد اخر.

إرسال تعليق